دليل حملة الوعي الانتخابي لشباب مصر

ادلة تدريبية
152
0

التوعية الانتخابية والمشاركة السياسية

تكتسب الانتخابات القادمة في مصر أهمية كبيرة لان المشاركة في الانتخابات تعتبر سبيل المواطن الأول للدفاع عن الثورة والمكاسب التي بدأت تتحقق بعد  25  يناير  كما أن إدلاء المواطن بصوته في الانتخابات يعتبر ضمانة للحقوق المكتسبة و لن يتحقق  هذا في ظل الأمية الانتخابية والسياسية التي يعانى منها أغلبية الشارع المصري.

فلابد للمواطن أن يعرف حقوقه الانتخابية وواجباته وان يعرف بنفسه ما إذا كانت الانتخابات تجري بنزاهة أم يشوبها تزوير .

ويتم هذا من خلال تعريفه بأهم حقوقه وواجباته واهم الانتهاكات التي قد تحدث في العملية الانتخابية  ومعايير نزاهة الانتخابات لكي يصبح لدي الناخب ثقة أكثر في نزاهة الانتخابات وضمان وصول صوته لمن اختاره لكي يمثله. وحتى يتجنب الناخب  الممارسات  الخاطئة  في العملية الانتخابية  ويتحول إلى مقيم  ومراقب  للعملية الانتخابية   .

وتزداد  أهمية  التوعية  الانتخابية   في  هذه  المرحلة  الحاسمة  في  تاريخ  مصر  الحديثة  بعد  ثوره  25  يناير  وما  تبعها  من  تعديلات  في  النظام  الانتخابي  المصري   ولا يخفى  على  القاري والباحث  في  الانتخابات  المصرية   أن  نتيجة  الانتخابات  التي  أجريت في  مصر  فى 2010  وهى  التجديد  النصفي  لمجلس  الشورى  وبعد ها  الانتخابات  البرلمانية  فى  أواخر  عام  2010   كانت  من  الأسباب  الرئيسية  التي  دعت  إلى  خروج  المواطنين في  25  يناير

 

 

دليل حملة الوعي الانتخابي لشباب مصر

تعليقات الفيسبوك

اترك رد